قوات خاصة بدعم لوجيستي متطور تتوجه إلى الجنوب بعد تصاعد التوتر مع البوليساريو

0

زنقة 20 | الرباط

سيعلن قريباً عن تخرج وحدات جديدة تابعة للدرك، ستلتحق بالجنوب تزامنا مع التطورات الجارية في المنطقة والاستفزازات المتواصلة للجبهة الوهمية للبوليساريو.

مصدر مطلع قال إن الأمر يتعلق بتشكيلة متنوعة ومعقدة من القوات الخاصة، بدعم لوجيستي متطور ونخبة من العناصر المتخرجة من مدارس الدرك بمختلف ربوع المملكة.

وستتكلف الوحدات الخاصة،تورد “المساء” بقيادة وحدات بالجيش نظرا إلى الخبرة والتكوين اللذين يتميز بهما أفراد الوحدات الخاصة الجديدة التي ستلتحق بالجنوب.

وستوكل للفرق التابعة لنخبة الدرك مراقبة بعض قطاعات الجيش، بما فيها الثكنات العسكرية ومرافقة الوحدات العسكرية في تنقلاتها وتتبع حركات الوحدات الأخرى وإنجاز تقارير يومية ورفعها إلى قيادة الدرك.

وستعمل عناصر الفرق الحربية، بصفتها ضباط شرطة قضائية، على رصد أي خرق لقانون العدل العسكري والتحقيق مع أي عسكري، كيفما كانت رتبته العسكرية، إذ يستمع إلى المتهمين في الجرائم التي ترتكب في الثكنات أو القواعد العسكرية، ويوضع الأظناء تحت الحراسة النظرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد