لجنة مونديال 2026 تنهي مهمتها بأمريكا و تحل بالمغرب الإثنين لزيارات مفاجئة لملاعب/ محطات القطار/ و المطارات

0

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن تحط لجنة العمل التفتيشية، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الرحال غداً الإثنين بالمغرب، للوقوف على استعداد المملكة لاحتضان مونديال 2026 و ذلك بعد أن أنهت مهمتها في دول أمريكا المنافسة للمغرب (أمريكا-كندا-المكسيك).

اللجنة المكونة من 5 أعضاء و التي يترأسها اللاعب الكرواتي السابق ‘بوبان’، من المنتظر أن تحل بمطار مراكش و ستقوم باختيار المدن التي ستزورها حيث لن تتدخل لجنة ملف المغرب في ذلك.

و ستزور لجنة الفيفا حسب مصادر لـRue20.Com ملاعب كل من مدن طنجة ومراكش وأكادير و الرباط و الدار البيضاء، وكذلك ملاعب التدريبات، وبعض الفنادق ومحطات القطار، و المطارات من أجل تدوين كل الملاحظات المهمة، لتقييم الملف المغربي.

اللجنة التابعة للفيفا ستبدأ جولتها في المغرب من مدينة مراكش للاطلاع على ملعبها الكبير و مدى قربه من المطار و تفقد البنيات التحتية والفندقية قبل الانتقال الى مدينة أكادير لتفقد ملعبها و مطارها وبقية البنيات التحتية والفندقية.

برنامج اللجنة التي كلفتها الفيفا بتفقد ملفات الدول المرشحة ستزور بعدها مدينة طنجة ثالث مدن الزيارة المبرمجة، للاطلاع على ملعبها و مطارها وبقية البنية التحتية والفنادق.

ختام اللجنة سيكون من مدينة الدارالبيضاء يوم 18 أبريل، حيث ستطلع اللجنة على بنيات المدينة ومطارها الذي يُعد أكبر بوابة جوية بالمملكة، فضلاً عن ملعبها الحالي محمد الخامس و الاطلاع على برمجة بناء ملعبين كبيرين من أجل المونديال، اضافة الى الفنادق و الطرق و وسائل النقل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد