نايضة تشيار بين المغاربة والسواعدة على تويتر وأنباء عن أزمة صامتة بين الرباط والرياض بسبب قٓطر

0

زنقة 20. الرباط

اندلعت حرب كلامية قوية بين مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي و نضراؤهم السعوديين، خاصة على موقع نويتو التواصلي.

و تسببت تغريدات تركي آل الشيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي، الذي هاجم المغرب بسبب تقربه من قطر، في اندلاع حرير كلامية بين ألاف المغاربة الذين سارعوا للرد على تغريدات ‘تركي’ الذي خير المغرب بين الدعم السعودي أو التقرب من قطر.

الى ذلك، عبر عدد من المتتبعين، عن وحود أزمة صامتة بين الرباط والرياض منذ فترة تقرب المغرب من قطر، غير أن ذات المتتبعين استبعدوا تأثر العلاقات الثنائية بين المملكتين خاصة وأن ما يربطهما من مصالح مشتركة سياسية و استراتيجية قوي جداً.

موقف المسؤول بالديوان الملكي السعودي، الذي عبر عنه عقب تداول تراجع السعودية عن دعم الملف المغربي لتنظيم مونديال 2026، جعل المتتبعين يعتبرونه تصريفاً للأزمة الصامتة بين المغرب والسعودية، حيث عند ذات المسؤول السعودي عن الرياضة و رئيس الاتحاد العربي للكرة الى وصف قطر بالدويلة.

ذات المسؤول السعودي عاد لتأكيد مواقفه المثيرة معتبراً أن السعودية لم تحسم بعد موقفها بخصوص دعم الملف المغرب، بل بعث رسالة سياسية، مفادها بأن المغرب بات يعول على ما اسماها بـ”الدويلة” في إشارة إلى قطر”.

وكتب آل الشيخ، في تدوينة له الأحد، على حسابه الرسمي، “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا…اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا …! “، في رسالة واضحة للجنة ترشح المغرب لاستضافة المونديال، والتي لم تطلب دعم السعودية.

ويرى المتتبعون أن كوقف المسؤول السعودي يحمل تأويلين، إحدهما موقف شخصي لا يلزم الدولة السعودية والثاني قد يكون تصريف رسمي الى العلن للأزمة الصامتة التي قد يكشف الدعم السعودي للملف المغربي لدى الفيفا حقيقته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد