نزوح جماعي نحو حزب الحمامة بجهة سُوس و’مسار الثقة’ يستقطب ألاف رجال ونساء التعليم

0

زنقة 20. الرباط

لا حديث بمدن جهة سوس ماسة خلال الأسابيع القليلة الأخيرة سوى عن انخراط ألاف المواطنين بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ من غير المنتمين والقادمين من أحزاب أخرى.

و كشفت أرقام حزب الحمامة عن تسجيل انخراط 100.000 شخص موزعين على أقاليم الجهة خلال عام واحد فقط منذ الانتخابات الأخيرة.

وعزز ذات الحزب موقعه بإحدى القلاع الانتخابية السابقة لحزب ‘العدالة والتنمية’، باستقطاب الألاف من أسرة التعليم الابتدائي والثانوي والجامعي، حيث لا حديث وسط أسرة التعليم سوى عن انخراط و تسجيل انتمائهم بالحزب الأزرق.

اعلان حزب الحمامة عن رؤيته لاصلاح قطاع التعليم بشكل فعال وبنيوي، استقطب عدداً كبيراً من أسرة التعليم خاصة بعد الكشف ن تفاصيل الرؤية الإصلاحية المتعلقة أساساً برد الاعتبار للأستاذ و اعادة النظر في النظام البيداغوجي فضلاً عن جعل التعليم مهنةً بتكوين عالي حيث يقترح الحزب ذاته احداث كُلية متخصصة في تكوين وتخريج الأساتذة لرفع مردودة التعليم بجميع أسلاكه.

حزب ‘العدالة والتنمية’ تحسس التهديد الذي يطاله في إلى قلاعه، ليهرول ‘سعد الدين العثماني’ لعقد لقاء جماهيري مع أنصاره رداً على اللقاءات الماراثونية لحزب الحمامة، كشفت عن تراجع كبير لشعبية الحزب الاسلامي حيث ظلت مئات الكراسي شاغرة، واستنجد مناصرو ذات الحزب بعشرات المنتسبين للحزب من مدن مجاورة لحضور لقاء العثماني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد