إحالة ‘أمنيين مزورين’ على النيابة العامة متورطين في اغتصاب و اختطاف 8 فتيات ليلاً بالمحمدية

زنقة 20 | الرباط

أحالت الشرطة القضائية التابعة لأمن المحمدية، يومه الخميس، على الوكيل العام لدى استئنافية البيضاء، سبعة أشخاص، ضمنهم 5، يعتبرون أخطر العناصر الإجرامية، بسبب ما نسب إليهم من جرائم الاغتصاب والاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة ينظمها القانون، التي نفذوها في حق فتيات تم تحديد هوية ثمان منهن.

المتهمين الخمسة تورد “الصباح” عدوا المنفذين المباشرين لجرائم الاغتصاب والاحتجاز وانتحال صفة أمنيين باستعمال بذل حراس الأمن الخاص وحمل شارات مزورة للأمن الوطني وعصى ووضع حرف “ش” على لوحة السيارة، للتمويه بأن الأمر يتعلق فعلا بفرقة أمنية نقوم بحملات تطهيرية، وكان المتهمان الآخران يقتنيان المسروقات من أفراد العصابة.

وقبل حل لغز الجرائم التي كانت تنسب لفرقة أمنية حسب ما تصرح به الضحايا، تمت دراسة الشكايات، إذ تبين أن جل العمليات تنفذ ليلا من منطقة المحمدية العليا غير بعيدة عن الغابة، وبالقرب من منفذ على الطريق السيار، وأن أزيد من ثلاث ضحايا، نادلات لا يغادرن مقر عملهن إلا بعد 11 ليلا، ليتم وضع خطة محكمة، بالاستعانة بسيارات مدنية.

واستنفرت مصلحة الشرطة القضائية كل عناصرها الاثنين الماضي، بعد ورود شكايات لضحايا تعرضن للاغتصاب والاحتجاز بعد إيقافهن من قبل أفراد يرتدون زيا رسميا للأمن ويتوفرون على سيارة تحمل شارة “ش”، كما أن راديو بالسيارة يطلق أصواتا وجملا، عن تحركات الشرطة وتدخلاتها المنقولة عبر الجهاز اللاسلكي.

وضبط أربعة مشتبه فيهم، ليلة الاثنين الماضي، وفي حالة تلبس، وهو يرتدون بذلات خاصة بالأمن الخاص تشبه الزي الشرطي، وسيارة وضعوا في لوحتها المزورة حرف “ش”، ناهيك عن عصي أمنية ومفتاح تخزين به أشرطة صوتية محملة من الإنترنت لتسجيلات الأمن الوطني الخاصة بالتدخلات، أو التعليمات المبثوثة عبر الجهاز اللاسلكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد