الداخلية تستعد لنشر صور جوية دقيقة مأخوذة من هيلوكبتر لأحداث جرادة

زنقة 20 | الرباط

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أن وزارة الداخلية ستنشر في الساعات القادمة صوراً جديدة و دقيقة ستظهر بشكل أوضح الأحداث التي اندلعت أمس الأربعاء بجرادة.

و أضاف “الخلفي” في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي يومه الخميس أن الصور التي ستنشر ستظهر المكان الذي نشبت فيعه المواجهات بالحجارة و ستحدد تجاوزات كل طرف.

و كانت طائرة هيلوكبتر تابعة للدرك الملكي قادمة من وجدة قد قامت أمس الأربعاء تزامناً مع الأحداث بطلعات جوية على المنطقة التي شهدت أحداث العنف الدامية.

المسؤول الحكومي أوضح أن الحكومة تفهمت للمطالب المشروعة للمواطنين بجرادة و كان لا بد من الإنصات و الحوار و لم يقع أي تدخل أمني قبل أمس الأربعاء 14 مارس.

و أضاف أنه تمت الإستجابة لعدد من المطالب منها سحب رخص استغلال مناجم الفحم و إلغاء غرامات الكهرباء و التفاعل إيجاباً مع مطالب عدة للسكان.

و زاد بالقول أن الأحداث التي اندلعت أمس جاءت بعد اعتصام 5 أشخاص داخل آبار الفحم المعروفة بـ”السندريات” مشيراً إلى أن عناصر الوقاية المدنية عملت على إخراجهم لتندلع بعد ذلك أعمال رشق القوات العمومية بالحجارة و تلته عملية إحراق سيارات أمنية و تم تصويرها من جهة المحتجين يقول الخلفي.

و أكد ذات المتحدث أن الحكومة تعيد إطلاق نداء للساكنة بأنها التزمت الإشتغال على بديل اقتصادي و حل القضايا الإستعجالية “و علينا أن نتفاعل إيجاباً مع ذلك و إلى ضرورة احترام القانون و الأمن مقيد كذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد