منهم المتهمون بالإغتصاب .. هؤلاء مشجعون مغاربة ممنوعون من دخول روسيا في كأس العالم

زنقة 20 | متابعة

قال عضو داخل اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بروسيا، إن مجموعة من المشجعين سيتم رفض دخولهم إلى الأراضي الروسية، رغم أنهم يتوفرون على تذاكر للمباراة.

وأضاف أن المشجعين المغاربة الذين سيتم منعهم من دخول الأراضي الروسية، هم المتورطون في أعمال شغب سابقة أو جرائم قتل أو اغتصاب، أو حكم قضائي في بلدانهم الأصلية، بالإضافة إلى المناصرين الذين سبق لهم التورط في الهجرة غير الشرعية.

و أوضح أن اللجنة التنظيمية للمونديال تتواصل مع الأجهزة الأمنية لجميع البلدان من أجل الحصول على بيانات المشجعين و التي سيتم تدوينها ضمن بطاقة هوية المشجع التي تم تخصيصها لهذا الحدث تورد “الأخبار”.

من جهة أخرى سيضطر مشجعو أسود الأطلس الراغبين في حضور مونديال روسيا إلى السفر لأوربا للحصول على بطاقة هوية المشجع و المعروفة بسام (FAN ID) و التي تعد إلزامية للراعبين في حضور المونديال الروسي.

و ابتكتر السلطات الروسية هاته البطاقة في محاولة لجعل مونديال 2018 فريداً من نوعه و مميزاً من الناحية التنظيمية فهي بمثابة ممر إلى الملاعب لحضور المباريات بالإضافة إلى أنها وثيقة تسمح لحاملها بالدخول إلى الأراضي الروسية من دون تأشيرة “فيزا” قبل البطولة بـ10 أيام و بعد البطولة بـ10 أيام أيضاً.

و تمنح صاحبها حرية التنقل مجاناً عبر وسائل النقل العمومية داخل المدن الـ11 المستضيفة لبطولة كأس العالم و بينها أيام المبرايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد