رويترز : دهس شاب و إصابة امرأة بجروح بليغة و استعمال للغاز المسيل للدموع في أحداث جرادة

0

زنقة 20 | الرباط

قالت السلطات ونشطاء إن اشتباكات اندلعت يوم الأربعاء بمدينة جرادة وذلك بعد يوم واحد من تحذير السلطات من مغبة استمرار المظاهرات التي بدأت قبل نحو أربعة أشهر احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المدينة.

وقال بيان صادر عن السلطات المحلية لمدينة جرادة مساء الأربعاء إن المتظاهرين في المدينة أحرقوا خمس سيارات تابعة للقوات العمومية وألحقوا أضرارا جسيمة بعربات هذه القوات ومعداتها.

وأضاف البيان الذي حصلت رويترز على نسخة منه أنه حدثت ”بعض الإصابات في صفوف القوات الأمنية بعضها بليغة نقلوا على إثرها للمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة“ قرب جرادة وقالت السلطات إنه تم القبض على ”تسعة أشخاص على خلفية هذه الأحداث، سوف يتم تقديمهم أمام العدالة“ .

وقال ناشط حقوقي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز إنه ”وعلى إثر قرار منع السلطات التظاهر بالمدينة خرجنا إلى الغابة المجاورة للاعتصام بالقرب من آبار الفحم والمطالبة ببديل اقتصادي لكننا فوجئنا بنحو 500 من رجال الدرك تحاصرنا ثم انضافت إليهم تعزيزات أخرى ودهسوا شابا وأصابوا امرأة إصابة بليغة“.

وأظهرت مقاطع فيديو لنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تراشقا بالحجارة وتصاعد أدخنة قالوا إنها نتيجة استعمال الغاز المسيل للدموع ولم تتوافر تفاصيل أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد