‘العدالة والتنمية’ يُصادق على اتفاقية ‘سيداو’ التي تنص على المساواة بين الجنسين

0

زنقة 20 . الرباط

انضم حزب “العدالة والتنمية” الاسلامي والدي يقود الحكومة، الى أحزاب من الأغلبية والمعارضة، للمصادقة  على البروتوكول الاختياري لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والمشهورة اختصاراً بـ ”سيداو“.

وكانت قيداات بحزب “العدالة والتنمية” خاصة من داخل “التوحيد والاصلاح” قد عبرت عن رفضها مصادقة الحزب على اتفاقية تبيح المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات”.

وكانت لجنة الخارجية بمجلس النواب قد صادقت على نفس البروتوكول٬ الثلاثاء 30 يونيو 2015 بعد أن كانت الحكومة السابقة قد رفعت جميع تحفظات المملكة على الاتفاقية وصادقت على بروتوكولها الاختياري قبيل انتهاء ولايتها بأشهر قليلة.

المصادقة على بروتوكول اتفاقية ”سيداو“٬ رافقها جدل حاد داخل أوساط حزب “العدالة والتنمية” الدي يقود الحكومة، قبل أن ينضم مرغماً بدوره إلى لائحة المصاِدقين عليها مع بقية الأحزاب الممثلة في البرلمان.

وصوت نواب حزب “العدالة والتنمية” على مشروع القانون، لينقلبوا بدلك على مواقفهم التي كانوا يعتبرونها “لا تتزحزح” والرافضة للمصادقة على مثل هذه الاتفاقيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد