طلبة التكوين المهني ضحايا ‘حصاد و بنشيخ’ يطالبون بمستحقاتهم عن صناعة مئات آلاف الطاولات المدرسية

زنقة 20 | الرباط

مازال الآلاف من طلبة التكوين المهني بمختلف تراب المملكة ينتظرون توصلهم بمستحقاتهم المالية بعد إنجازهم لـ 350 ألف مقعد دراسي (طوابل) مخصصة للدخول المدرسي موسم 2016-2017 و ذلك بتعويض 85 درهم يومياً.

و صعد عدد كبير من طلبة الـOFPPT من احتجاجاتهم و طالبوا وزارة التربية الوطنية و كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني بتسديد مستحقاتهم المالية البسيطة.

و قال الطلبة أنه و باتفاق مع مؤسسة التكوين المهني في عهد “بنشيخ” و وزير التربية الوطنية المعفى “محمد حصاد” تم تكليف تلاميذ التكوين المهني المتخصصين في النجارة والحدادة والصباغة و اللحامة بصنع حوالي 350 ألف مقعد دراسي (طوابل) مخصصة للدخول المدرسي الجديد و ذلك بتعويض 85 درهم يومياً.

و أشار ذات طلبة التكوين أنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم رغم مرور أزيد من سنة معتبرين أنه تم إستغلالهم بشكل فج و فاضح من قبل مؤسسة لـOFPPT.

و كشف ذات الطلبة الذين أنهوا تكوينهم سنة 2016 أنهم اشتغلوا يومياً 8 ساعات من الثامنة صباحاً إلى الرابعة مساءً وهو ما فوت عليهم الدراسة لعام كامل و لم يجتازوا الإمتحانات بسبب تعنت مؤسسة التكوين المهني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد