‘عبد الأحد الفاسي الفهري’ ينفتح على النقابات ويلتقي ممثليها لتدارس الملفات المطلبية للتمثيليات النقابية بوزارة التعمير والاسكان

زنقة 20. الرباط

عقد عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في الفترة ما بين 20 فبراير الماضي و6 مارس الحالي، عدة لقاءات مع كافة النقابات المتواجدة بالوزارة، كل على حدة، وذلك في إطار تفعيل سياسة الحوار الاجتماعي القطاعي الهادف إلى تدارس ومعالجة المواضيع التي تطرحها التمثيليات النقابية بالوزارة.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الخميس، أنه تم خلال هذه اللقاءات، التي حضرتها فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان و عبد اللطيف النحلي، الكاتب العام للوزارة، مناقشة مضامين الملفات المطلبية لشغيلة القطاع، وخاصة ما يتعلق بتعزيز المصالح الخارجية للوزارة بالموارد البشرية وبالأوضاع الإدارية والمادية والاجتماعية لموظفي الوزارة، ومستخدمي الوكالات الحضرية ومجموعة التهيئة (العمران)، وتعزيز انخراطهم القوي في تفعيل وإنجاح سياسات وبرامج الوزارة ومواجهة الرهانات المقبلة.

وأضاف البلاغ أن هذه الاجتماعات خلصت إلى ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي مع اعتماد منهجية تشاركية للعمل من خلال تشكيل لجنة مشتركة يناط بها دراسة عناصر الملف المطلبي وبلورة اقتراحات بشأنها وعرضها على الوزير قصد المصادقة في إطار اجتماعات لاحقة.

كما سيعهد إلى اللجنة، يضيف المصدر، السهر على دراسة جميع التوصيات المنبثقة عن الحوار الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوزير أكد في هذا السياق، “حرصه الشخصي على تتبع الخلاصات والقرارات واتخاذ الاجراءات العملية المرتبطة بالقضايا والمطالب المشروعة”.

وخلص البلاغ إلى أن هذه اللقاءات تندرج في إطار “سياسة التشاور والإنصات التي تأبى الوزارة إلا أن تجعلها أولوية وأداة من أدوات التعبير عن سياستها التواصلية الداخلية الهادفة إلى تطوير العلاقات المهنية وتحسينها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد