فيديو | بنعزوز يلمح لوقوف بنكيران وراء “تسريبات التقاعد” و يتضامن مع “الصحفيين الأربعة”

زنقة 20 . الرباط

قال عزيز بنعزوز رئيس لجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد بمجلس المستشارين أن اللجنة استمعت إلى 25 مسؤول سياسي منهم وزراء حاليين و سابقين.

و أضاف بنعزوز الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية نظمها فريقا “البام” بالبرلمان، اليوم الخميس بمقر الحزب بالرباط ، أنه بالإضافة للوزراء تم الإستماع إلى كل المدراء و الموظفون السامون الذين لهم علاقة بتدبير الصندوق المغربي للتقاعد.

و أشار ذات المسؤول البرلماني إلى أن الجلسة الوحيدة التي تم تسريب بعض مداولاتها هي التي تم فيها الإستماع لرئيس الحكومة الأسبق “عبد الإله بنكيران”.

و أوضح بنعزوز أن بنكيران كان حاضراً في جلسة الإستماع إليه رفقة موظف تابع له رغم أن القوانين تمنع ذلك وهو ما استجاب له جميع الوزراء المستجوبين يضيف ذات المتحدث.

https://www.youtube.com/watch?v=o7pWpp3BX90

و أضاف رئيس فريق “البام” بمجلس المستشارين أن رئيس الحكومة أدى اليمين ليفاجئ الجميع بعد ذلك بتسريب بعض مداولات جلسة الإستماع إليه في وسائل الإعلام.

و قال بنعزوز أنه تشاور مع جميع أعضاء اللجنة بدون استثناء و أجمعوا على صياغة التقرير حول جلسة الإستماع لرئيس الحكومة السابق و التسريبات التي وصلت للإعلام و تم رفعه إلى رئاسة مجلس المستشارين.

و أبرز بنعزوز أن رئيس مجلس المستشارين “دار خدمتو ..و حنا درنا خدمتنا كلجنة بكل مكوناتها أغلبية و معارضة” مضيفاً أنه متضامن مع الصحفيين الأربعة المتابعين أمام القضاء.

و أكد بنعزوز أنه سيتضامن عملياً مع الصحفيين عبر تقديم مقترح قانون لتعديل القانون التنظيمي رقم 085.13 المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق غداً الجمعة لرفع السرية على مداولات لجان تقصي الحقائق و لجان البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد