راخوي يُهددُ بالتدخل عسكرياً بكتالونيا فور اعلان الاستقلال

0

زنقة 20. وكالات

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي أنه لا يستبعد تعليق العمل بالحكم الذاتي في كتالونيا حال عدم تراجع قادة الإقليم عن تهديداتهم بإعلان الاستقلال عن إسبانيا.

وفي رده على سؤال حول تطبيق المادة 155 من دستور البلاد التي تتيح تعليق العمل بالحكم الذاتي في كتالونيا، قال راخوي “لا أستبعد شيئا، ويجب أن أتصرف في الوقت المناسب”، قائلا: “أرغب في أن يتم بأقرب وقت ممكن سحب التهديد بإعلان الاستقلال”.

وكان القضاء الإسباني قرر الخميس الماضي تعليق جلسة برلمان كتالونيا بشأن نتائج الاستفتاء حول تقرير المصير، فيما كانت سلطات الإقليم تعتزم أن تعلن خلالها الانفصال عن مدريد.

وقالت ناطقة إن محكمة إسبانيا الدستورية “علقت الجلسة العامة للبرلمان (الكتالوني) الإثنين”..

ويعتزم البرلمان عقد جلسة بطلب من الرئيس الانفصالي كارليس بوديجمونت، وقال مصدر حكومي في كتالونيا إن فكرة إعلان أحادي للاستقلال كانت مطروحة.

ورفضت الحكومة الإسبانية، الأربعاء، دعوة أطلقها رئيس كتالونيا، كارليس بيجديمونت لوساطة دولية بين إقليمه ومدريد، مؤكدة أن لا وساطة طالما لم تتراجع برشلونة عن التهديد بانفصال كتالونيا عن المملكة وإعلان الاستقلال.

وحسب الدستور الاسباني فان حكومة راخوي تهدد بالتدخل العسكري وسحب الحكم الذاتي من الاقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد