رجال الخيام يعتقلون ‘الريفي’ صاحب كاباريه بعين الدياب و أكبر المتورطين في عصابة الكوكايين

0

زنقة 20 . الرباط

شهدت مجموعة من المطاعم والكباريهات الواقعة على طول الشريط الساحلي عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء، حملات أمنية مكثفة، طيلة الأسبوع الجاري، بحثا عن مشتبه بهم في قضية حجز أزيد من طنين من مادة الكوكايين بالصخيرات والدار البيضاء والناظور.

وكشفت معطيات أن صاحب أكبر الكباريهات الشرقية بالدار البيضاء ورد اسمه ضمن لائحة الموقوفين، رفقة مساعده، وحسب ما كشفته مصادر خاصة، فإن صاحب المحل، الملقب ب(ح.الريفي)، الذي يمتلك عددا كبيرا من الحانات بمدينة مكناس، تم اعتقاله ليلة الثلاثاء المنصرم من طرف رجال عبد الحق الخيام، بفيلته الكائنة بحي مولاي عبد الله بالدار البيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها حسب “آخر ساعة” أن الموقوف كان يستضيف بمحله، الذي كان يوظفه لتبييض الأموال، مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم المخدرات بأوروبا، على رأسهم الملقب ب(ر.شريف)، الذي يمتلك عددا من المقاهي بالعاصمة الهولندية أمستردام المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من المخدرات.

وكشفت المصادر ذاتها أن الشخص الموقوف كان حريصا على تسجيل أملاكه باسم مساعده المسمى محمد (ع)، الذي تم اعتقاله كذلك، فيما اختفى جميع أصدقائه ومرافقيه عن الأنظار فور انتشار خبر حجز شحنة الكوكايين.

وأوردت المعطيات ذاتها أن الموقوف له علاقات مع بارونات المخدرات في أمريكا اللاتينية ودول أوروبية، سيما هولندا واسبانيا، كما يعمل على تأمين عملية نقل الكوكايين في المياه الدولية قبالة مدينة الداخلة، عبر مراكب شراعية من أمريكا اللاتينية، من خلال حمولات تصل إلى الأطنان.

وأفادت المصادر عينها، أن (ح.الريفي) يعتبر من أكبر زعماء المافيات المغربية المختصة في تهريب المخدرات، إذ سبق أن أورد اسمه في لائحة المطلوبين من قبل الشرطة الدولية “الإنتربول”، على ذمة قضية الاتجار الدولي في المخدرات، إلا أنه خرج من القضية بطريقة وصفت ب”الغريبة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد