طلبة يتحدون قرار المنع ويعرضون “الزين اللي فيك” بالرباط تحت حراسة أمنية مشدٌدة

0

زنقة 20 . الرباط

في تحد واضح للمنع الذي أقرته وزارة الاتصال حظي طلبة مدرسة الحكامة والاقتصاد بالرباط مساء الخميس 11يونيو بعرض خاص لفيلم نبيل عيوش المثير للجدل “الزين اللي فيك”.

وقد حرصت المدرسة، التي نظمت عقب عرض الفيلم ندوة حول موضوع «الرقابة وحرية التعبير» شارك فيها كل من مخرج العمل نبيل عيوش، والإعلامي والباحث ادريس اكيسكس، على منع الصحافيين من حضور الندوة. وأغلقت المدرسة بابها الرسمي، المفضي مباشرة إلى قاعة الندوات، التي تحتضن عادة كافة الندوات التي تنظمها المدرسة.

وشددت المراقبة على الوافدين على المدرسة، حيث كان حراس الأمن يدققون في هويات الراغبين في الدخول من غير الطلبة. وفيما رابضت سيارة للأمن الوطني بالقرب من مدخل المدرسة، رابضت أخرى في مكان قصي على مبعدة من المدرسة وقريبا من معهد الإعلام، الذي يوجد قيد الإنشاء.
وعاين موقع “أحداث.أنفو” خروج بعض الطلبة عند نهاية عرض الفيلم، وكانت أراءهم ومواقفهم متوزعة بين مندهشة من العمل وبين ساخطة على بعض مشاهده.

وكانت ندوة «الرقابة وحرية التعبير»، مبرمجة ليوم الإثنين 8 يونيو، إلا أن إدارة المدرسة عمدت إلى تأجيلها إلى يوم أمس الخميس بعد أن حجت أعداد كبيرة إلى المدرسة لحضورها، مما اضطر الإدارة إلى التأجيل لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لضبط عدد الحضور.

عن يومية “الأحداث المغربية”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد