أعضاء مكتب جمعية ‘الريف للتضامن’ يُقيلون رئيسها ‘عبد السلام بوطيب’

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن سبعة من أعضاء جمعية “الريف للتضامن والتنمية”، في بلاغ لهم، عن اقالة رئيسهم “عبد السلام بوطيب”، بعد عقدهم لاجتماع المكتب الاداري بالرباط.

و راسل أعضاء المكتب الاداري الرئيس السابق “عبد السلام بوطيب” مُرفقاً باشعار بالاقالة، بعد تشكيلهم للجنة من خمسة أعضاء لتدبير الجمع العام المقبل، بالتنسيق مع أعضاء الهيئة الاستشارية للجمعية ومؤسسيها.

وحسب محضر الاجتماع الدي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، فان اللجنة المكونة من خمسة أعضاء للمكتب الاداري، قررت السهر على اعداد الجمع العام المقبل، وتحديد مكانه وتاريخه، واستدعاء جميع أعضاء الجمعية ومؤسسها “الياس العماري” لتسطير مستقبل الجمعية التي أصبحت في وضعية متأزمة، حسب محضر أعضاء الجمعية.

وكشف “كمال أشلحي” أحد أعضاء المكتب الاداري، في تصريح لموقعنا، أن الأعضاء الغاضبون، يوجهون أصابع الاتهام للرئيس السابق “عبد السلام بوطيب” باغراق الجمعية التي ينتمون اليها، خاصة بعد ما أسموه “تعمد الانفراد بالقرارات الادارية داخل الجمعية، وتهميش جميع أعضائها، وعدم اطلاعهم على أي من التفاصيل المتعلقة بجمعية ينتمون لها، حتى الثانوية منها”.

وينتقد الغاضبون، الرئيس السابق، لطريقة تسييره لمالية الجمعية، حيث يُوجه هؤلاء أصابع الاتهام لـ”بوطيب” بالتلاعب في ماليتها، بالموازاة مع ترأسه لجمعية أخرى تعنى بـ”السينما” تنظم “مهرجان الداكرة” بالناظور، ما جعل مالية “أريد” و “السينما” تتحول الى مالية واحدة، برئيس واحد.

وأبدى الغاضبون، في اتصالات بموقع زنقة 20، تخوفاً من الوضعية التي ألت اليها جمعيتهم، خاصة بعد ما أسموه “الاختلالات المالية الممكن حصولها، بعد الخلط الخطير الدي واضب “بوطيب” على اقترافه لسنوات بين مالية جمعيتين في مقر واحد”.

وكشف احد الأعضاء، عن تفاصيل خطيرة حول مالية الجمعية، التي يتصرف بها رئيسها السابق، في تنقلاته المختلفة عبر العالم، بدون أي مبرر لأعضاء الجمعية.

وكان الرئيس السابق، قد أقدم على توجيه رسائل سب وقدف في حق أعضاء الجمعية، سبق لموقعنا أن انفرد بنشرها، قبل أن يعمد الى نشر تدوينة فيسبوكية، ينفي فيها ما بعث به لأعضاء الجمعية، متحججاً باختراق بريده الالكتروني.

جدير بالدكر أن جمعية “أريد” عرفت انسحاب عدد كبير من أعضاءها المؤسسين، لأسباب مختلفة، أبرزهم “الياس العماري”، “حكيم بنشماش”، “عبد الصمد بنشريف”، “أحمد بنتهامي”.

arii

أريد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد