فضيحة تهز مدرسة ‘ENSA’ بالحسيمة. طالب غاب عن الامتحان فتم إعلان نجاحه وطالبة حضرت وتم اعلان غيابها ورُسّبٓتْ

زنقة 20. الحسيمة

فضيحة بكل المقاييس تهز وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، التي يقودها ‘محمد حصاد’، هذه المرة بمدينة الحسيمة، وبطلها المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

ونشر أحد الطلبة، الغائبين عن الامتحان للولوج الى المباراة تدوينة على حسابه بالفيسبوك، يستغرب فيها اعلان نجاحه وقبوله للمباراة رغم كونه غاب عن الامتحان، ليتم وضع اسمه ضمن المرشحين للمباراة.

وسارع الطالب ‘دحمان إلياس’ الى استفسار أصدقائه على متن تدوينته، حول ما ان كان مسموحاً له التقدم لمباراة بالقنيطرة لم يشارك في امتحان الولوج إليها بالحسمية.

وكتب الطالب متفاجئاً باسمه ضمن لائحة المتفوقين، أن أصدقائه اتصلوا به ليعلموه بالأمر، في الوقت الذي تم اقصاء طالبة حضرت الامتحان و أعلنت ضمن الغائبين.

الطالبة ‘ملاك دهبي’ وبغض النظر عن كونها متفوقة في دراستها، فان اسمها وضع ضمن لائحة الراسبين والغائبين عن الامتحان في الوقت الذي وقعت فيه الطالبة على ورقة الحضور واجتازت الامتحان بتفوق يقول أحد إقاربها.

وتطرح هذه الواقعة، مرة أخرى سؤال الحكامة بالمؤسسات العمومية والإدارية التي تنخرها الزبونية والمحسوبية في التعيينات خاصة ببعض المدن التي توضع في خانة النائية حيث يجد المسؤول نفسه دون مراقبة أو محاسبة ليقوم بأي شيء حتى وان كان خرقاً للقانون وعقاباً للمواطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد