وفد أمريكي يزور الحسيمة للتسويق لها سياحياً بالولايات المتحدة

زنقة 20. الرباط

أكد روبيرت وايت كليد، عضو مجلس واشنطن، مقاطعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت بالحسيمة، أن قطاع السياحة بمنطقة الحسيمة يعرف نموا “ملموسا” بفضل المشاريع التي أنجزت بهذه المنطقة.

وأوضح وايت كليد، في تصريح للصحافة على هامش زيارة استكشافية لمنطقة الأنشطة الاقتصادية بجماعة أيت قمرة، أن منطقة الحسيمة تزخر بمؤهلات جد مهمة يمكن تطويرها أكثر في المستقبل، خاصة بالنظر لخصوصيتها الطبيعية والأمن، فضلا عن الجهود التي بذلت من أجل تنمية المنطقة والنهوض بها.

وأضاف المسؤول الأمريكي قائلا “إننا نريد بحث فرص إستثمار متبادل وإجراء مناقشات وزيارات ميدانية بهدف تحديد نوع الشراكة الإستراتيجية التي سنعمل على إرسائها”، مشيرا إلى أن مجلس واشنطن يتطلع إلى تبني مقاربة تقوم على الانفتاح والتبادل وتقاسم التجارب بغية المساهمة في تنمية هذه المنطقة.

ونوه وايت كليد، بالمناسبة، بالتقدم الذي عرفه قطاع السياحة بالحسيمة، ما من شأنه أن يجلب مزيدا من السياح إلى المنطقة، خاصة القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته قال رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلياس العماري، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاختصاصات الجديدة للجهة، والتي تتمحور حول جلب المستثمرين المغاربة والأجانب والنهوض بالمؤهلات التي تزخر بها مختلف أقاليم الجهة، بما فيها الحسيمة.

وبعد أن ذكر بأن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات تاريخية وسياسية واقتصادية قوية، قال العماري إن واشنطن (مقاطعة كولومبيا)، التي تجذب سنويا حوالي 20 مليون سائح، مستعدة للتعريف بالمنطقة والترويج لمؤهلاتها السياحية.

وأشار رئيس مجلس الجهة إلى أن زيارات أخرى للمنطقة مرتقبة في الأيام المقبلة خاصة من طرف مستثمرين وجامعيين وصحافيين أمريكيين.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    على بركة الله
    ونتمنى مغاربة العالم يدخلوا و يشاركوا في تنمية بلادهم
    والاستتمار فيها
    خاصة ابناء المنطقة لانهم يعرفونها جيدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد