منهم مكتشفون و أساتذة جامعيون ..هذه هي الشخصيات التي وشحها الملك بمناسبة عيد العرش

زنقة 20 . الرباط

ترأس الملك محمد السادس، بقصر مارشان بطنجة، حفل استقبال رسمي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربعه على العرش وذلك بحضور الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.

وتميز الحفل بتوشيح جلالته لعدد من الشخصيات البارزة المغربية والأجنبية بأوسمة ملكية.

وهكذا، وشح الملك بوسام “الكفاءة الفكرية”، عدنان الرمال أستاذ ومدير أبحاث بكلية العلوم بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، الذي حاز على جائزة المخترع الأوروبي صنف جائزة الجمهور بفضل اكتشافه عقارا بواسطة زيوت طبيعية يمكن من زيادة فعالية المضادات الحيوية.

كما وشح جلالته بنفس الوسام عبد الواحد بنصر أستاذ التعليم العالي بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، أحد المشرفين على فريق البحث الدولي الذي قام باكتشاف أقدم إنسان من فصيلة “أوموسابيان” بمنطقة جبل إيغود بالمملكة المغربية، وجون جاك هوبلان أستاذ ورئيس شعبة بمعهد ماكس بلانك للأنتروبولوجيا التطورية المتواجد بمدينة ليبزيغ بألمانيا، وهو من بين الذين أشرفوا على فريق البحث الدولي الذي قام بهذا الاكتشاف.

وبوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، وشح الملك التلميذ أسامة مفتاح، والذي استطاع على الرغم من إعاقته، أن يكمل دراسته والحصول على الباكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بميزة مستحسن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد