فيديوهات | اختناق العشرات واعتقالات و شاب بين الحياة و الموت بالحسيمة ..ومغاربة للفتيت : أهذا هو التدخل الحضاري؟

زنقة 20 . الرباط

بعد أن وصف وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” في وقت سابق التدخلات الأمنية في حق المحتجين بالحضارية داخل قبة البرلمان أظهرت المسيرة التي نظمها نشطاء أمس الخميس بالحسيمة العكس حسب حقوقيين و نشطاء بالريف.

و قال متتبعون أن القوات الأمنية استعملت الغاز المسيل للدموع بشكل كبير ما استدعى معه نقل العشرات من المواطنين للمستشفى الذي لم يسلم بدوره من سقوط أحد القنابل المسيلة للدموع حسب أحد المحامين المشاركين في المسيرة.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة قال إن القوات الأمنية ألقت القبض على 35 شخصاً جراء الأحداث التي صاحب مسيرة أمس الخميس.

جرائم نظام المغربي في حق ابناء ريف

Publiée par Rifplus+ sur Jeudi 20 juillet 2017

و أظهرت أشرطة فيديو تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عشرات المواطنين وهم يختنقون بسبب استنشاقهم للغاز الذي وصفوه بـ”السام” فيما تعرض آخرون لجروح متفاوتة الخطورة جراء الضرب و الركل الذي استعملته أجهزة الأمن.

الحسيمة اليوم.. هكذا مرت مسيرة الزفزافي الموعودة لأهل الريف!

Publiée par Rifplus+ sur Jeudi 20 juillet 2017

ولم يسلم من الإعتداءات الأمنية أمس الخميس الصحفيين حيث تعرضوا للضرب بواسطة الهراوات كما استنشق بعضهم الغاز المسيل للدموع وتم إسعافه بوسائل بدائية كالبصل و مشروب الكولا.

شوفو التعامل الحضاري مع المظاهرات قاليك لفتيت

Publiée par Rifplus+ sur Jeudi 20 juillet 2017

من جهة أخرى يتواجد ناشط يقطن بمدينة الحسيمة و يدعى “عماد العتابي” بين الحياة و الموت في المستشفى العسكري بالرباط بعدما تم نقله بمروحية بعد تدهور حالته الصحية جراء تعرضه لإصابة بالحجارة على مستوى الرأس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد