هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

كما ستنمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، خلال الظهيرة، حيث ستكون مرفوقة بزخات مطرية متفرقة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية.

هذا مع مرور سحب كثيفة نسبيا مرفوقة بأمطار خفيفة أو قطرات مطرية ومحلية فوق كل من مناطق طنجة والواجهة المتوسطية والسايس واللوكوس خلال ليلة الأربعاء إلى الخميس.

عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب ضعيفة إلى محلية معتدلة بالأقاليم الصحراوية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي المناطق الأخرى.

مع هبوب زوابع رملية محلية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بكل من شمال ووسط البلاد والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالسفوح الجنوبية والشرقية وأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل وسوس والسهول الشمالية الغربية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد