عاجل . الملك سلمان يؤجل زيارته لطنجة استعداداً لتنحيه عن عرش السعودية

زنقة 20 . الرباط

كشف المغرد السعودي الشهير باسم “مجتهد” أن رحلة الملك سلمان لمدينة طنجة لقضاء عطلة الصيف تأجلت لثلاث أيام من 21 يوليوز إلى 24 يوليوز.

و أشار “مجتهد” المغرد الشهير على تويتر و المثير للجدل أن الأمير و و لي العهد السعودي محمد بن سلمان قد يقرر إعلان تنحي والده قبل سفره للمغرب.

ومن الجدير ذكره أن “مجتهد”، الذي سبق أن صدقت بعض معلوماته عن أسرار القصر الملكي السعودي، حذّر من أن الخطوة التالية لابن سلمان ستكون بإقصاء الملك نفسه، خاصة بعد انتشار فيديو للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وهو يتحدث لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن ابنه الأمير خالد، السفير الجديد في واشنطن، في آخر لقاء بينهما ضمن جهود حل الأزمة الخليجية بين قطر وجيرانها، وقد بدا فيه تعليق الملك على غير العادة.

وذكر مجتهد ما قالته وكالة “رويترز”، أمس الأربعاء، عن مصدر سعودي لم تسمّه قوله، إن الملك سلمان سجل هذا الشهر بياناً يعلن فيه التنازل عن العرش لابنه، وذلك حسبما أفاد شاهد في القصر الملكي.

وأشارت الوكالة إلى تكنهات تسري بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين مع الصعود المفاجئ لمحمد بن سلمان، عن نية الملك سلمان للتنازل عن العرش لابنه.

وكشف المصدر لوكالة رويترز، أن هذا البيان قد يذاع في أي وقت، مرجحاً أن يتم، في شهر شتنبر 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد