نشطاء من الحسيمة: ‘الدخول للمدينة ممنوعٌ على الساكنة المجاورة وشبكة الأنترنت شبه مقطوعة’

زنقة 20. الحسيمة

تناقل عشرات النشطاء من مدينة الحسيمة، تدوينات تفيد بمنع مئات المواطنين من دخول مدينة الحسيمة، بعد توقيفهم لدى حواجز أمنية بمنطقة ‘أجدير’ خصوصاً.

و حسب ذات النشطاء فان ساكنة اقليم الناظور ممنوعون من دخول الحسيمة، فيما تم منع مواطني بلديات امزورن، بني بوعياش، بويكدارن، تركيست، تماسينت، تروكوت، من دخول المدينة بعد التدقيق في بطائق الهوية، فيما تم السماح للمواطنين من مدن أخرى بدخول المدينة، بعد تدقيق هوياتهم وسؤالهم حول وجهتهم و تسجيل أسمائهم.

الى ذلك، عاين موقع Rue20.com تجول سيارات الأمن بشوارع الحسيمة، بأبواب مفتوحة بينما تناقل بعض النشطاء خبر اقتياد أحد زملائهم من أمام باب منزله وسط الحسمية قبيل انطلاق المسيرة المنتظرة والممنوعة من طرف السلطات.

مصادرنا من عين المكان تفيد أن التواجد الكثيف لقوات الأمن مؤشر على إمكانية حدوث مواجهات في حال تنفيذ تدخل أمني لتفريق المسيرة التي قد يقرر انطلاقها من حي سيدي عابد الشعبي.

مراسلنا من عين المكان افاد أن صبيب الانترنت انخفض بشكل كبير ما قد يعني تعمد الأمر من قبل الجهات المعنية لمنع نقل المسيرة على مواقع التواصل الاجتماعي الى العالم.

و حاول مراسلنا لمرات عدة ارسال شريط فيديو عبر البريد الالكتروني لما قبل انطلاق المسيرة لكن ضعف صبيب الانترنت لم يساعد.

وتنتظر منابر اعلامية دولية ووطنية تغطية المسيرة التي يترقب ملاحظون تعامل السلطات معها خاصة بعد اعلان منعها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد