فيديو | الحراك ينتقل لإمنتانوت احتجاجاً على غلاء فواتير الماء و جشع مكتب الفهري

0

زنقة 20 . الرباط

شهدت مدينة امنتانوت صبيحة اليوم الخميس مسيرة غاضبة احتجاجاً على غلاء فواتير الماء الشروب و إدراج تسعيرة تطهير السائل ضمن فاتورة الماء.

و ردد المحتجون في هذه المسيرة ،التي جابت شوارع و ساحات وأحياء المدينة الصغيرة، شعارات تندد بغلاء فواتير الماء الصالح للشرب في الآونة الأخيرة و كذا ما أسموه جشع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

Publiée par MoùRàd Maslob sur Jeudi 20 juillet 2017

ويقول المحتجون إن فواتير الماء الشروب ارتفعت بشكل ملحوظ، فبعدما كانت فاتورة الأسر لا تتجاوز 50 درهما في أقصى الحالات، أصبحت اليوم تصل إلى 200 درهم، على حد قولهم فيما تفاجئوا أيضاً بإدراج تسعيرة تطهير السائل ضمن فاتورة الماء.

و أشار محتجون إلى أن ساكنة المدينة النائية تفاجئت بإضافة قيمة استغلال التطهير السائل إلى فواتير استهلاك الماء الشروب، ما أدى إلى زيادة قيمة الفاتورة الإجمالية، رغم أن غالبية من توصلوا بالزيادات الجديدة ليسوا مرتبطين بقنوات الصرف الصحي.

و كانت لجنة متابعة الشأن المحلي بامنتانوت قد وجهت دعوة لعموم الساكنة للمشاركة في المسيرة “من اجل اسقاط تسعيرة التطهير السائل وايجاد حل مناسب للساكنة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد