الرميد : ما عرفت شنو باغين ناس الحسيمة و الحمد لله أن الدولة لم تطلق عليهم الرصاص

زنقة 20 . الرباط | تصوير : محمد أربعي

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان “المصطفى الرميد” أنه لا يفهم سبب استمرار الإحتجاجات بالحسيمة رغم أن الدولة ومعها أعلى هرم فيها وهو الملك قد بعث بإشارات لحل ملف التنمية الإجتماعية و أضاف قائلاً : ” شنو خاص ..شنو باغين”.

و أشار “الرميد” الذي حل ضيفاً على مؤسسة الفقيه التطواني مساء اليوم الأربعاء بالمكتبة الوطنية بالرباط أن استمرار الإحتجاجات يدل على أن لها أهداف سياسية لأن الإحتجاجات الإجتماعية حسب قوله تتوقف بمجرد استجابة الحكومة لها متسائلاً : ” أتسائل ما الذي يدفع إلى مزيد من التوتر في المنطقة ؟”.

http://www.youtube.com/watch?v=9JP73pCGKzI

وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في حكومة سعد الدين العثماني و وزير العدل السابق في حكومة بنكيران أضاف أن التظاهرات و الإحتجاجات بالحسيمة تضر كثيراً بالحركة التجارية في فصل الصيف معتبراً أن منع مسيرة 20 يوليوز من طرف وزارة الداخلية قانوني لأنها غير مرخصة.

و أوضح “الرميد” أنه يحمد الله أن السلطات العمومية لم تطلق الرصاص على المحتجين لأنها كانت تحمل أسلحة خالية من الرصاص مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل و لا حالة وفاة طوال 8 أشهر من الإحتجاجات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد