فضيحة . طبيب بالبيضاء يركب دعامات حديدية مستعملة لمريضة تعرضت لكسر في الحوض

زنقة 20 . محمد أربعي

من المقرر أن يتم الإستماع لطبيب يشتغل في القطاع العمومي بالدار البيضاء ، اليوم الأربعاء، على خلفية تفجر فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بتركيب دعامات حديدية سبق استعمالها لمريض سابق على أساس أنها جديدية خلال عملية جراحية أجراها بمصحة الضمان الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، أكد عبد الكبير البهلولي، ابن الضحية، في تصريحات ل”المساء” ان مسؤولي مصحة الضمان الاجتماعي التي ارتكب فيها الخطأ الطبي الذي تعرضت له والدته استمعوا إليه وطلبوا منه الوثائق والتقارير الطبية التي تؤكد أن الدعامات الحديدية التي زرعت لوالدته لمعالجة كسر في الحوض كانت مستعملة ولا يمكن إعادة استعمالها.

وأضاف المصدر ذاته أنه زود مسؤولي المصحة المذكورة بجميع الوثائق والصور اللازمة التي تظهر الحالة الخطيرة التي خرجت بها والدته من المصحة المذكورة، بعد إصابتها بحروق خطيرة داخل قاعة العمليات، موضحا أن الطبيب المذكور المتخصص في العظام يشتغل بمستشفى عمومي ورغم ذلك قام بإجراء العملية الجراحية لوالدته داخل المصحة المذكورة.

وأشار المصدر ذاته الى ان مسؤولي الضمان الاجتماعي استمعوا إلى مطالب ابن الضحية بخصوص الملف، الذي تفجر قبل عدة أسابيع، قبل أن يطلبوا مهلة من أجل دراسته واتخاذ المتعين، خاصة أن الطبيب محل الشكاية يشتغل في القطاع العام.

ومن جانبها، كانت وزارة الصحة قد فتحت بحثا في الحادث بعد أن اتضح وجود مشاكل خلال إجراء عملية جراحية بتاريخ 25 يناير الماضي لسيدة مسنة، التي غادرت المصحة بعد تسوية جميع المستحقات المادية يوم 27 و من الشهر ذاته، الا انها فوجئت باوجاع وآلام حادة لمدة ثلاث ايام متتالية، ومع عرضها على الطبيب تبين أن المعنية بالأمر تعرضت للحرق نتيجة إهمال طبي قام الطبيب الذي أجرى العملية بالتستر عليه بواسطة ضمادات.

وبعد عدم تحسن الحالة الصحية للضحية، قام ابنها بنقلها إلى مصحة أخرى التي سلمته تقريرا بأن القضبان الحديدية التي تم زرعها برجل والدته مستعملة، وهو مادفعه إلى التوجه الى وزارة الصحة من خلال التقدم بشكاية يشرح فيها حيثيات ما تعرض له من طرف الطبيب المعالج، الذي تبين أنه يعمل بمستشفى “بوافي” وقام بإجراء العملية لوالدته بالمصحة المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد