الطقس غداً الاربعاء. جو مشمس والحرارة ستصل 46 درجة بهذه المناطق

زنقة 20. الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن ينتعش الجو بالسهول الأطلسية، وأن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، إضافة إلى السهول غرب الأطلس.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة بضباب أو أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل. وخلال الزوال، يتوقع ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تكون سحب كثيفة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة.

أما بباقي جهات المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و 46 درجة بالجنوب الشرقي بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 38 و 43 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشياضمة، وسوس والهضاب العليا، وما بين 34 و 39 درجة بسايس، وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 30 و 35 درجة بالريف والسهول الأطلسية، وما بين 24 و 30 درجة بالقرب من السواحل وكذلك بالمرتفعات. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية، وما بين مهدية وآسفي، وبالجنوب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد