اتهامات لمسير ميناء بالمضيق بنهب رمال شاطئ ‘كابيلا’ وبيعها قرب القصر الملكي

زنقة 20 . الرباط

أثار مصطافو و ساكنة منتجع كبير بجماعة المضيق مشكل نهب رمال شاطئهم من طرف مسير ميناء “كابيلا” و الذي عمد لاستخراج آلاف الأمتار المكعبة من الرمال بدعوى تنظيف مدخل الميناء و نقلها لتجميعها بمكان غير بعيد بهدف بيعها.

و قد تسببت عملية تجميع الرمال تلك التي تتم مرة كل سنتين على الأقل في انخفاض كثافة الرمال بالشاطئ وحتى داخل البحر ففي الوقت الذي ينص كناش التحملات المرخص بخصوصه للمعني باستخراج تلك الرمال حسب “الأحداث المغربية” بضرورة إفراغ الجزء الأكبر من تلك الرمال بالشواطئ التي تحتاج لرمال بما فيها شاطئ “كابيلا” نفسه الذي يطل عليه القصر الملكي بالمضيق فإن شيئاً من ذلك لا يحدث بل تباع تلك الرمال بطريقة غير قانونية.

وكان بعض السكان قد احتجوا على هذا الوضع في وقت سابق دون أن يهتم لاحتجاجاتهم تلك المسؤولون بالمنطقة مما دفعهم مؤخراً من حضور غالبية ملاك الشقق هناك لإنجاز شكاية و توقيع عريضة فيما هددوا بتنفيذ وقفة احتجاجية قريبة و إلصاق يافطات تدين نهب رمال شاطئهم تزامناً مع الزيارة الملكية للمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد