بنكيران : لي خان الحزب إفضحو الله ..والرباح : لسنا عبدة للأصنام

زنقة 20 . الرباط

بات من الواضح أن العلاقة متوترة جداً بين الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ” عبد الإله بنكيران” و قيادات في الحزب على رأسهم “عزيز الرباح” وذلك ما ظهر أمس السبت في افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية لحزب “المصباح” بالرباط.

رئيس الحكومة السابق “بنكيران” قصف قيادات في الحزب حيث اعتبر أن الثقة داخل البيجيدي باتت مفقودة مشدداً بالقول على أنه يجب يجب تغليب الثقة بين أعضاء الحزب “و لي خان يفضحو الله” لتعم القاعة بتصفيقات من أنصار بنكيران وعلى رأسهم “حامي الدين”.

“عبد الإله بنكيران” عاد ليقصف قيادات في الحزب باتت تعارضه ليوجه لها كلاماً مرتبطاً بتشكيل حكومة “سعد الدين العثماني” قائلاً :  ” لم أبك على الوزارة لا أنا ولا زوجتي كما فعل بعض الإخوان”.

من جهته قال عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن،و القيادي في العدالة و التنمية إن حزبه يتوفر على ” زعماء من الطراز العالي كالأخ عبد الاله ابن كيران، وسعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد ولكن المؤسسات كانت دائما أكبر بكثير من الأشخاص”، مؤكدا أن منهج الحزب في احترام المؤسسات هو الذي “تقوى به مع مرور السنوات وحتى في اللحظات الحرجة التي عشناها مثل الأحداث الأخيرة”، وذلك في إشارة إلى إعفاء أمين عام الحزب وما خلفه من هزة داخله.

http://www.youtube.com/watch?v=mnmwfaWpil8

وشدد الرباح المحسوب على التيار المعارض لاستمرار ابن كيران أمينا عاما للحزب على هامش الدورة الإستثنائية للبيجيدي التي انعقدت أمس السبت أن “المؤسسات هي المرجع في اتخاذ القرارات ، ولذلك يجتمع المجلس الوطني اليوم وسيقرر في المسطرة المرتبطة بتنظيم المؤتمر، وليست الأمانة العامة التي تقترح فقط وليست لها الصلاحية في التقرير”.

وفي أشبه ما يكون بهجوم على الأصوات المنادية بتمكين ابن كيران من ولاية ثالثة، قال الرباح “لا يجوز من الناحية القانونية أن نتحدث عن تعبئة لأي شخص، والقانون يمنع في حزب العدالة والتنمية ذلك”، قبل أن يردف “لسنا عبدة للأصنام ولسنا نسخا طبق الأصل”، وذلك في انتقاد واضح منه للمتشبثين باستمرار ابن كيران على رأس الحزب ضدا على القوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد