‘سيليا’ تدخل في إضراب عن الطعام حتى الموت وتوجه رسالةً لنشطاء ‘حراك الريف’

زنقة 20 . الرباط

نقلت شقيقة الناشطة الريفية الموجودة رهن الإعتقال بسجن عكاشة “سليمة الزياني” المعروفة بـ”سيليا” أنها دخلت منذ اليوم السبت في إضراب عن الطعام.

و كتبت شقيقة “سيليا” على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” اتصلت بي سيليا اليوم، لم تكن بصحة جيدة ما تزال تعاني من فوبيا الأماكن المغلقة، وما تعرضت له من عنف معنوي”.

اتصلت بي سيليا اليوم، لم تكن بصحة جيدة ما تزال تعاني من فوبيا الأماكن المغلقة، وما تعرضت له من عنف معنوي. وأخبرتني أنها…

Publiée par Nawal Ziani sur Samedi 15 juillet 2017

و أوضحت “نوال الزياني” شقيقة سيليا أن أختها أخبرتها ” أنها دخلت ابتداءا من اليوم في إضراب عن الطعام والشرب، وقالت لي: قل لرفاقي في النضال لطالما أحببنا الحياة وأردناها بكرامة فإنني أعلمكم أني لأجل الريف ولأجل غد أفضل لأبنائنا مستعدة لأموت شهيدة ليحيا الوطن. سأُفنى صحتي ما دام فقراء ومرضى المغرب يموتون، وشرفاءه يسجنون ويقمعون لأن المطالبة بالحقوق صار في بلادي معصية وزعزعة لاستقرار القصور، ولطمأنينة ذوي الكروش ناهبي خيرات الوطن”.

يأتي هذا بعد أن كشف والد المعتقلة الوحيدة ضمن عشرات المعتقلين على خلفية “حراك الريف” أنه يرجح إمكانية تعرض ابنته للتعذيب والضرب والاغتصاب من طرف عناصر الشرطة بمدينة الحسيمة أثناء التحقيق معها، مباشرة بعدما قام عناصر الأمن بالزي المدني بإلقاء القبض عليها في الشارع العام واقتيادها إلى مخفر الشرطة.

و أضاف والد سيليا في تصريح صحفي أن “ابنته سيليا تعرضت لمحاولة الاغتصاب في انتظار أن يتحقق من هذا الأمر في الزيارة المقبلة رفقة زوجته التي ستحاول معرفة كل ما مورس على سيليا أثناء التحقيق قبل ترحيلها إلى الدارالبيضاء”.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه متخوف من مسألة تصوير ابنته عارية كما وقع لناصر الزفزافي،مضيفاً أن ابنته تعيش انهيارا عصبيا حادا يكلفها شرب العديد من الأدوية والعقاقير، معتبراً أن محاولة اغتصابها أدت إلى سوء حالتها النفسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد