بنكيران يقصف قيادات البيجيدي : لم أبك على الوزارة كما فعل بعض الإخوان

زنقة 20 . الرباط

قصف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” اليوم السبت في كلمته خلال افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية لحزب “المصباح”، قيادات الحزب معتبراً أنه ” لم أبك على الوزارة لا أنا ولا زوجتي كما فعل بعض الإخوان”.

كلام بنكيران جاء بحضور رئيس المجلس الوطني للحزب و رئيس الحكومة الحالي “سعد الدين العثماني” و قيادات البيجيدي حيث وجه خطابه لأنصاره بالقول : ” من الواجب أن نختم المجلس الوطني كرجال قادرين على الاستمرار”.

رئيس الحكومة المعفى من منصبه و الذي كشف أن المؤتمر الوطني العادي للحزب سينعقد دجنبر المقبل أوضح في كلمته أن “الإصلاح ليس اختياراً، فبه نكون أو لا نكون” موجهاً مدفعيته نحو حزب الاصالة و المعاصرة متهماً إياه بإثارة البلبلة و المشاكل في الريف وهو ما تسبب في اندلاع “حراك الريف”.

من جهته قال “سعد الدين العثماني” أن “الحزب عليه مسؤولية تاريخية بحكم موقعه في الحكومة، وبحكم مشاركته في تدبير الشأن العام على مستويات متعددة”، مضيفاً أن عليه أيضا “مسؤولية تاريخية تستدعي درجة عالية من اليقظة ومن الرشد ومن استشراف المستقبل ودرجة عالية من تماسك الحزب”.

وتابع رئيس الحكومة الحالي أن “جهات عديدة تشتغل ضد الحزب من مواقع متعددة سواء من موقع المنافسة السياسية أو من موقع معاكسة الأفق الإصلاحي للحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد