الرميد يربط بين مصير حكومة العثماني باستمرار نجاحات “أردوغان”

زنقة 20 . متابعة

ربط وزير الدولة المكلف حقوق الإنسان، مصطفى الرميد، مصير حكومة سعد الدين العثماني باستمرار نجاحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إذ قال لبرلمانيين أتراك استقبلهم اخيرا بمقر رئاسة الحكومة، إن نجاح الانقلابيين في نظام الحكم في أنقرة كان سيشمل كل الخونة والمغامرين، وذلك في إشارة إلى تحذيرات حزبه من مغبة الانقلاب على صناديق الاقتراع ليوم 7 أكتوبر الماضي.

وكشف الرميد حسب “الصباح” للأتراك حالة الخوف، التي سادت في كواليس حزب العدالة والتنمية عقب انتشار خبر المحاولة الانقلابية في تركيا ، وكيف عاش أعضاؤه لحظة صعبة جدا، وأن ما شعر به أعضاء “العدالة والتنمية “التركي، شعر به نظراؤهم في المغرب على بعد آلاف الكيلومترات.

وعبر وزير الدولة المغربي عن ارتياحه لمسار تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، وقال ” انها أصبحت أقوى مقارنة بالمرحلة السابقة” و”حققت نجاحات كثيرة نتمنى استمرارها وليس انتكاسها”، كما ذكر الرميد ضيوفه الأتراك بموقف المغرب من الانقلاب الفاشل، مشيرا إلى أن الرباط كانت من أوائل البلدان التي أدانته في بيان لخارجيتها، وأعربت عن وقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية، مسجلا أن العديد من الأسباب تقف وراء الموقف المذكور، أهمها متانة العلاقات بين البلدين، والكره الذي يكنه ملك المغرب والمغاربة ل”الخيانة والانقلابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد