ارتفاع درجة الحرارة بهذه المدن اليوم السبت إلى 48

زنقة 20 . الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،بالنسبة لليوم السبت، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار بالسهول الداخلية والسايس، واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وسوس، والشياضمة.

وستتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل من الضباب وأحيانا بضباب محليا، مع انتشار سحب مدارية جنوب الأقاليم الصحراوية مصحوبة بزخات مطرية ضعيفة ذات طابع رعدي محليا.

وسيلاحظ أيضا تمركز بعض السحب الركامية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال، فيما سيظل الطقس مشمسا بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة الى قوية من القطاع الشرقي شمال بالبوغاز وضعيفة الى معتدلة جنوبية الى شرقية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية عموما في باقي المناطق، مع زوابع رملية في بعض المناطق بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل سوس وبالشياضمة، وما بين 19 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والبوغاز ، واللوكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، والشاوية، وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 إلى 19 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل الأطلسية الوسطى.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار، ما بين 42 و 48 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس والغرب وعبدة وسوس والشياضمة والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية وداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 36 و 41 درجة بالريف وجنوب شرق البلاد، وداخل الشاوية ودكالة، وما بين 30 و 35 درجة بالسهول الأطلسية والاطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 29 و 34 درجة بالسواحل وكذلك بمرتفعات الاطلسين الكبير والصغير.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والدار البيضاء وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد