فضائح مكتب ‘زويتن’ مستمرة ..مَوّلَ الفيديو الترويجي ‘المغرب من فوق’ بـ400 مليون

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر إعلامية أن المكتب الوطني للسياحة قدم مبلغاً ضخماً كتمويل لفيديو ترويجي عن المغرب تحت عنوان “نظرة على المغرب من الأعلى” صوره المخرج والمصور الفوتوغرافي الفرنسي، يان أرتو برتران.

و نشرت صحيفة “إيكونومي أونتروبريز” أن المكتب الذي يترأسه “عبد الرفيع زويتن” قدم مبلغ 400 ألف يورو أي ما يعادل 400 مليون سنتيم كجزء من تمويل الفيديو الترويجي الذي تمت إذاعته على القناة الفرنسية الثانية مقابل مبالغ مالية ضخمة كذلك لم يعلن عنها.

هذا و كانت تقارير صحفية قد كشفت في السابق أن ما سمي بـ”الفيلم الوثائقي” المعنون بـ “نظرة على المغرب من الأعلى” مولته عدة مؤسسات عمومية مغربية .

و كشفت“مغرب كونفدنسيال” أن “الكليب” الترويجي تم تمويله بطريقة غامضة من طرف مؤسسات و شركات مغربية من بينها القناة الثانية 2M و المكتب الشريف للفوسفاط و المكتب الوطني للماء و الكهرباء و الوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازين” كما ساهم جهاز الدرك الملكي في ذلك من خلال توفير طائرات هيليكوبتر بربابنتها لتصوير “الكليب”.

وتنضاف هاته التمويلات السخية للمكتب الوطني للسياحة مع آخر جولة فنية مولها كذلك و جند لها فنانين لزيارة مدينة الحسيمة التي تعيش على صفيح ساخن وهي المبادرة التي لقيت سخط المغاربة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد