‘لفتيت’ يستنفر الولاة والعُمال المركزيين بزيارات مفاجئة لمشاريع ‘التنمية البشرية’ عبر ربوع المملكة

زنقة 20. الرباط

قامت لجنة مكونة من عدد من أطر من وزارة الداخلية، ترأستها كل من العامل المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والعامل مديرة التخطيط والتجهيز، خلال الأسبوع الجاري، بزيارة ميدانية لجهة بني ملال خنيفرة، شملت أقاليم بني ملال وخريبكة والفقيه بن صالح وأزيلال وخنيفرة، إلى جانب إقليم صفرو، تم خلالها تفقد عدد من المشاريع التنموية بهذه الأقاليم.

وتندرج هذه الزيارات الميدانية في إطار الإنصات لحاجيات الساكنة والاطلاع على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومشاريع برنامج التأهيل الحضري والتزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء، والتي تستهدف أحياء حضرية وقروية تعاني من الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

وتهدف أيضا إلى تنفيذ مشاريع تتلاءم مع خصوصيات ومؤهلات كل إقليم، مع التركيز على مبادئ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومن بينها الكرامة والثقة والمشاركة والقرب والتشاور والشراكة والتعاقد والشفافية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية أخرى ستشمل جهات وأقاليم المملكة طيلة الأشهر المقبلة، وذلك في إطار المتابعة وتحسين تواصل القرب والإنصات لحاجيات الساكنة.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    يوم تعرف بعض الجمعيات ما لها و ما عليها
    سنتقدم اجتماعيا
    وبكرامة انسانية
    وخدمة حقوقية دستورية
    ومن يريد خدمة نفسه يبتعد عن العمل الجمعوي
    او يريد ان يخدم بعض الاجندات يترك الساحة لاخرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد