إتهامات لـ’لجان دعم الحراك بأوربا’ بالتنسيق مع أحزاب أوربية معادية للوحدة الترابية للمغرب

زنقة 20. الرباط

عرفت بعض الأنشطة التي تنظمها “اللجان الأوروبية لدعم الحراك الشعبي بالريف” دعما مباشرا من بعض الهيئات السياسية الراديكالية الأوروبية، لعل أبرزها تنظيم برنامج احتجاجي بمشاركة الحزب الإسباني “بوديموس”، المعروف بمواقفه المعادية للوحدة الترابية للمملكة، ما يطرح أكثر من تساؤل حول الدعم والتعاون الذي يقدمه هذا الحزب لهاته الجهات.

وفي الإطار نفسه، عرفت وقفات احتجاجية بالخارج رفع أعلام “البوليساريو” جنبا لجنب مع أعلام “جمهورية الريف الوهمية” خاصة باسبانيا وفرنسا مع التشديد على عدم رفع الأعلام الوطنية ومهاجمة وتعنيف أفراد الجالية المتشبثين برفع أعلام مغربية.

هذه المعطيات كشفت بالملموس حسب مصادر من أوربا النزعة الانفصالية لبعض مسؤولي لجان الحراك بأوروبا.

من جهة أخرى، رفض نشطاء الاحتجاج بالخارج دعوة من طرف السلطات الهولندية للمشاركة في حوار بين مكونات الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، وتوضيح حقيقة الأحداث الجارية بالحسيمة، هذا الموقف عاد ليؤكد أن الهدف الرئيسي لهؤلاء لا يكمن في تحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية بل في الاستمرار في تأجيج الأوضاع بالحسيمة يضيف المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد