برج بنجلون على نهر أبي رقراق سيكلف 350 مليار و ستباع فيه الشقق بـ140 مليون للمتر

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر إعلامية اقتصادية أن البرج المتألف من 45 طابقا، و الذي أعطى الملك محمد السادس، انطلاقة أشغال بنائه في الـ9 من مارس 2016 بالضفة اليمنى من نهر أبي رقراق (عمالة سلا) سيكلف ميزانية تبلغ 380 مليون دولار أي ما يقارب 350 مليار سنتيم.

و أوردت صحيفة ” إيكونومي أونتروبريز” أن الشقق السكنية التي سيضمها البرج ستباع بـ140 مليون سنتيم للمتر المربع حيث سيكلف بناء كل متر في كل شقة 8 ملايين سنتيم.

و أشارت ذات المصادر أن شركتين أحدها صينية و الأخرى مغربية ستتكفلان ببناء البرج العملاق الذي يعتبر الأعلى في إفريقيا بارتفاع 250 مترا.

وسيشتمل البرج المزمع تشييده من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية التي يملكها البليونير “عثمان بنجلون”، على قطعة أرضية مساحتها 3 هكتارات، على قاعة للعرض تتسع لـ 350 مقعدا، ومرافق للخدمات ومحلات تجارية بالطابق الأرضي، ومكاتب بالطوابق الـ 12 الأولى، وجزء سكني من الطابق 13 إلى الطابق 26 (55 شقة)، وفندق فاخر بالطوابق العليا كما ستخصص الطوابق الأربع العليا الأخيرة لشقق فاخرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد