تقارير أمنية حذرت من احتقان اجتماعي بالمغرب تؤجل تعويم الدرهم

0

زنقة 20 . الرباط

حذرت تقارير أمنية من الشروع في تفعيل إصلاح التحرير التدريجي لسعر صرف الدرهم ، وطلبت تأجيل الأمر للشهور المقبلة، لأن الوضع الاجتماعي لا يحتمل، ولأن هناك العديد من الجهات التي يمكن أن تستغل هذا الورش الإصلاحي من أجل الترويج للإشاعات حول انعكاساته السلبية، ما من شأنه أن يتسبب في حالة من الاحتقان الاجتماعي، خاصة أن الأوضاع في الحسيمة مازالت متوترة، لذا أوصت بضرورة التريث قبل تنفيذ الإصلاح، علما أنه سينفذ لاحقا.

مصادر ذكرت أن الأجهزة الأمنية أعدت تقريراً حول الإنعكاسات الإجتماعية المحتملة لتعويم الدرهم وحذرت من الشروع في الإصلاح حالياً و أوصت الأجهزة الأمنية حسب “الصباح” في تقريرها بضرورة التريث قبل تنفيذ الإصلاح .

من جهة أخرى أكدت مصادر مهنية أن مكاتب الصرف تتردد كثيراً في تحويل الدرهم مقابل العملات الأجنبية و تمتنع عن صرفه إذا تعلق الأمر بمبلغ يتجاوز 10 آلاف درهم كما أنها تفرض سعر صرف يصل إلى 11,40 درهماً لليورو وذلك بمستوى أعلى من القيمة المحددة من قبل بنك المغرب ومن هامش التغيير المسموح به و المحدد في 0,3%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد