البيجيدي على صفيح ساخن. مطالب بإستعادة الحزب من أيدي عٓبٓدٓة المناصب ودعوات لمؤتمر استثنائي

0

زنقة 20. الرباط

تعالت المطالب بشكل غير مسبوق من داخل حزب ‘العدالة والتنمية’ من أجل ما سمي ‘استعادة الحزب’ من أيدي وزراء الحزب الذين شكلوا تياراً يسعى للسيطرة على الحزب والاطاحة ببنكيران بشكل نهائي.

وارتفعت صرخات قيادات غاضبة ومنتسبي الحزب جهوياً داعين الى مؤتمر استثنائي لـ’استعادة الحزب’، على حد تعبير المنتسبين.

وكتبت ‘أمنة ماء العينين’ في تدوينة غاضبة لها، أن الحزب انعطف عن ‘قوى الاصلاح الديمقراطي،ولم تعد له القدرة على الوفاء بعهوده للناخبين ليظل معبرا عن صوتهم، ملتحما بهمومهم’.

وأضافت ‘ماء العينين’ على متن ذات التدوينة، أن ‘أزمة حزب العدالة والتنمية ليست أزمة تنظيم يسعى أعضاؤه بأنانية الى حمايته وحماية أمنهم معه،بقدر ماهي أزمة مشروع اصلاح أسهم الحزب بفعالية في اقناع فئات عريضة من المجتمع بإمكانيته وجدوائيته’.

واعتبرت البرلمانية عن الحزب الاسلامي، أن ‘الحزب ملكا للناخبين وملكا لكافة أعضائه باختلاف آرائهم ووجهات نظرهم وتقديراتهم أعجبتنا أم لم تعجبنا،واللحظة لحظة امتحان حقيقي لمعاني الديمقراطية الداخلية التي لا تعكسها المساطر بقدر ما تعكسها الروح الديمقراطية التي تقبل النقد والاختلاف وتنبذ الدوغمائية الاستعلائية المرضية’.

من جهتهم، عبر منتسبو الحزب بعدد من المدن، عن غضبهم مما أسموه ‘سرقة الحزب’ مطالبين بالعمل لاستعادته.

من جانبه، عبر ‘نجيب بوليف’ أحد المنتمين لتيار وزراء الحزب عن غضبه من تسريب مادار خلال آت اجتماع للأمانة العامة للبيجيدي والذي عرف ملاسنات واقصاء أسماء من العضوية بالأمانة العامة، قبل أن تتفجر خطة ‘سرقة’ الحزب وانسلاخه عن مناضليه وناخبيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد