واعروص لـRue20.Com : نائب البرلمان الفرنسي سيقضي معي عطلة الصيف بالحسيمة وملف الريف بيد يدي أشخاص غير مرغوب فيهم

0

زنقة 20 . الرباط

قال المغربي “موسى واعروص” المقرب من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” و العضو البارز في حركة “إلى الأمام” في تصريح خص به Rue20.Com أن اتصالات جرت على أعلى مستوى بين مسؤولين مغاربة فرنسيين لإيجاد حل للإحتجاجات المستمرة بالريف ومنها إطلاق سراح المعتقلين.

و أضاف “واعروص” في ذات التصريح أنه ينتظر فقط رد السلطات المغربية مشيراً إلى أن نائب البرلمان الفرنسي المنتخب حديثاً الشاب “ساشا هوليي” سيرافقه في عطلته الصيفية التي سيقضيها في مدينة الحسيمة دعماً للريفيين.

و أشار “واعروص” المنحدر من إقليم الحسيمة أنه قام بمبادرات و مساعي لتهدئة الأمور بالريف مضيفاً أن الوضع بالريف مقلق وهناك مخاوف في فرنسا من أن تنزلق الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

و زاد “واعروص” بالقول أنه يأمل أن تتحسن و يتم الإستجابة لمطالب الريفيين محذراً في الوقت ذاته من أيد غير أمينة تحتكر ملف الريف وهي الجهات التي اعتبر ذات المتحدث أنها هي التي خلقت المشكل في الريف منذ مدة و يخرجون للعلن اليوم للقول بأنهم يملكون الحل ..هؤلاء الأشخاص استغلوا الريف كسلم لـ”الوصول” في الرباط.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد