‘البام’ يصطف مع المدافعين عن حرية الفن والابداع ويصف ما قام به أنصار ‘بنكيران’ بـ’التهييج الانتخابي’

0

زنقة 20 . الرباط

اصطف حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ المعارض الى صف حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ في دفاعه عن ‘الفن وحرية الابداع’، حسب بلاغ لمكتبه السياسي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه.
و تأخر الحزب المعارض عن الافصاح عن موقفه من النقاش الحاد الدائر حول الفن والابداع الفني، خاصة بعد المنع الذي لقيه فيلم ‘نبيل عيوش’ و الانتقادات الكثيرة لعدد من سهرات مهرجان ‘موازين’.
و دعى بلاغ ‘البام’ الصادر عن المكتب السياسي للحزب الى ما أسماه ‘الارتقاء بالنقاش العمومي، بعيدا عن حملات التحريض والتهييج الانتخابوي، ونزوعات بث سموم الكراهية والعنف والتكفير في اشارة الى الانتقادات والهجمات التي قادها أنصار حزب ‘العدالة والتنمية’ تجاه فيلم ‘عيوش’ و مهرجان ‘موازين.

و رغم أن الحزب فضل عدم اصدار أي موقف واضح من النقاش المحتدم حول ‘الفن والابداع’ مر جهة و المواقف الهجومية لعدد من الجهات الحزبية والجمعوية، فانه اكتفى بكونه ‘سيتفادى الأحكام المتسرعة، لحين ابداء أهل الاختصاص لآرائهم في الموضوع’.

و وجه حزب ‘البام’ تحذيراً مُبهماً ‘من خطر الوصاية الاديولوجية على حرية التعبير والإبداع المكفولة بمقتضى الدستور، والمحاولات المتكررة والمكشوفة للحجر على فكر المغاربة ومحاصرة الفن والإبداع، والتطاول على صلاحيات المؤسسات الدستورية المخول لها اتخاذ التدابير القانونية’.
وهذه أول مرة يصدر الحزب بلاغاً موجها لغريمه السياسي ‘العدالة والتنمية’ دون تسميته أو التلميح اليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد