هذه هي الفتاة التي هاجمت السيسي ووصفته بالقاتل أمام ميركل

0

زنقة 20 . وكالات

تداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لفتاة هاجمت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتدعي فجر العادلي، أثناء انعقاده مؤتمرا صحفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالعاصمة الألمانية برلين.

البداية :
بدأ المؤتمر الصحفي، الذي يجمع بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي تحدث على الرئيس الأسبق محمد مرسي، جاء بطريقة ديموقراطية لكن الشعب لم يجد طريقة لخلع الشرعية عنه سوى الشارع المصري، والتظاهرات ضده.

ومن جانب آخر، قال السيسي إن مصر تقوم بدور كبير في مكافحة الإرهاب وتقوم به بالنيابة عن العالم بأكمله.

وأختتم السيسي حديثه قائلا :” اسمحوا لي ختاماً أن أوجه الشكر مجدداً للمستشارة ميركل على دعوتها الكريمة ومباحثاتنا المثمرة اليوم، ومن قبله لقاؤنا الأول خلال مؤتمر ”دافوس” الاقتصادي بسويسرا في يناير 2015، وإنني لعلى يقين بأن الحوار البناء القائم بين بلدينا سيسهم في تحقيق طفرة، في علاقات التعاون الثنائي القائمة بيننا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، والاستثمارية والثقافية، والأمنية والمجتمعية”.

أسئلة الصحفيين :
وفي جولة توجيه الأسئلة الصحفيين، للجانين المصري والألماني، ألقي الأمن الألماني القبض على صحفية، رددت شعار ”يسقط حكم العسكر”، وذلك عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وقام الصحفيون المصريون بترديد شعار ” تحيا مصر” واتهموا الصحفية بالانتماء للإخوان.

وكان الرئيس السيسي قد أوضح في المؤتمر الصحفي أنه لمس مع الرئيس الألماني والمستشارة الألمانية تقديرا واضحا لدور مصر في المنطقة، وأمن وسلام مصر ومنطقة الشرق الأوسط يمس بشكل مباشر الأمن في أوروبا”، مؤكداً ان المستشارة الالمانية تفهمت دور مصر في المنطقة العربية بأكملها.

وتابع السيسي قائلا :” إنه خلال المباحثات تطرقنا للأوضاع في ليبيا و سوريا وكيفية مواجهة العنف والإرهاب”.

إشارة رابعة :
وقالت “فجر”، التي عرفت نفسها بأنها طالبة مصرية، وتقيم بألمانيا وتدرس الإعلام في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي: “أنا كان معايا دعوة لحضور المؤتمر بحكم دراستي وكنوع من التدريب، وكنت محضرة كام سؤال لميركل في بعض القضايا ولما ذهبت لقيت اسمي ودخلت بالباسبور واخذت كارنيه للدخول”.

وتابعت: “أخبرت المنظمين إني عاوزة اسأل سؤال مهم ضمن فقرة الأسئلة وأنا جاية من بعيد، فردوا عليا مش هينفع الأسئلة محدودة في 4 أسئلة فقط”، مضيفة أن حدثت مشادة دارت بينها وبين السيدة المنظمة لفريق الصحفيين لعدم السماح لها بتوجيه السؤال.

وتابعت قائلة: “رفعت إشارة رابعة ومسكني البودي جارد وقاعدوا يقولوا تحيا مصر وأنا قلت يسقط يسقط حكم العسكر، ودخلوني غرفة للتحقيق ورجعولي الباسبور ومشيت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد