الشبيبة الحركية تحظى بعضوية المنظمة الدولية للشباب الليبيرالي بالأغلبية المطلقة

زنقة 20 . الرباط

استطاع الوفد المغربي الممثل لمنظمة الشبيبة الحركية بمدينة طيسالونيكي اليونانية و المكون من منسقها العام هشام فكري و عضو مكتبها التنفيذي حاتم بكار من انتزاع عضوية منظمة IFRLY الدولية والتي تضم أزيد من 70 منظمة من مختلف بقاع العالم يصل عمرها إلى 70 سنة، اليوم الأحد.

المنظمة التي كانت مستعصية من قبل بسبب تحفظات بعض أعضائها و خاصة من بعض الدول الإسكندنافية بالنظر لمواقفها من بعض القضايا الوطنية.

لكن ملف الشبيبة الحركية الذي لم يعترض على عضويتها أي من الوفود الحاضرة، كان قويا و متماسكا من حيث المضمون و المعطيات و تم الترافع عنه خلال جلسة العرض و الأسئلة الشفوية التي وجهها الحاضرون للوفد المغربي الذي أجاب عنها باللغة الإنجليزية و بدبلوماسية قوية.

الشبيبة الحركية استطاعت كذلك التواصل مع عدد من الوفود من كاطالونيا و أوكرانيا و جنوب إفريقيا و الوصول معهم إلى بروتوكول اتفاق يهم العمل المشترك و تبادل الزيارات و التجارب للعمل على تبسيط وجهات النظر و توحيدها خاصة في ما يتعلق بقضايا الشباب و احتياجاته و ضرورة خوضه غمار الحياة السياسية من داخل المؤسسات الحزبية التي تعتبر الطريق الأسلم و المنتج للعمل السياسي و المساهمة في تدبير الشأن العام المحلي أو الوطني و حتى الدولي كما كانت مناسبة لعقد اجتماع مع المسؤول عن البرامج الدولية لحزب D66 الهولاندي الذي شدد على دعمه للوفد المغربي و رغبته في أن تكون الشبيبة الحركية شريكا أساسيا في منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط لنشر المبادئ اللبرالية و الدفاع عن حقوق الإنسان.

بذلك تكون الشبيبة الحركية المنظمة الشبيبة الحزبية الوحيدة المنخرطة في IFLRY من شمال إفريقيا وهو الأمر الذي سيعزز دور الشبيبة في الديبلوماسية الموازية و الدفاع عن القضايا الوطنية.

كما دعت الشبيبة الحركية الوفد الأردني التعريف بالتجربة المغربية دعما للعلاقات المغربية الأردنية وكذا عقد شراكة مع حزبين ليبراليين بلبنان على هامش مؤتمر العربي حول حرية التجارة و حرية التنقل بالأردن نيابة رئيس الشباب الليبرالي العربي هشام الفكري تعزيزا لذلك اليونان و منظمة IFLRY نجحت الحصول على عضوية تنظيم لبرالي دولي عمره 70 سنة من أقوى التنظيمات التي كانت مستعصية على الشبيب آت الحزبية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد