الكونغريس الأمريكي يوافق على تسليح مقاتلات الجيش المغربي بأنظمة تصويب ليلية بصفقة 200 مليون دولار

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت وزارة الدفاع الأميركية، الخميس، أن المغرب سيحصل على أنظمة ملاحة وتصويب ليلية، وقرنة استهداف من نوع قناص متقدم لتركيبها في مقاتلات الجيش المغربي في صفقة وافق عليها الكونغرس وتبلغ قيمتها 200 مليون دولار، وتسمح للطيارين المغاربة باستهداف الأهداف بدقة عالية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن شركة لوكهيد مارتن ستتكلف بتزويد المغرب بقرنة نظام الملاحة والتصويب الليلي بالأشعة تحت الحمراء، قرنة استهداف قناص متقدم إكس أر “لوكهيد مارتن سنايبر إكس-ر” حسب ما أوردته “المساء”.

و حسب العقد الموقع، فإن الشركة الأميركية تشرف على الإصلاح والتبديل وتقديم الدعم اللوجيستيكي المناسب للجيش المغربي لاستخدام هذه الأنظمة المتطورة وتقديم الدعم الفني، في صفقة تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار.

ويتيح النظام الجديد للطيارين المغاربة تحديد الأهداف أربع مرات أكثر من الأنظمة الليلية، ويمكن لنظام التعقب بالليزر استخدام بيانات طائرة أخرى لتسليم الذخائر، وأوضحت وزارة الدفاع أن الصفقة تشمل إلى جانب المغرب كلا من مصر والعراق والأردن والنروج وعمان وبولندا وباكستان ورومانيا وتايلاند وتايوان والكويت وتركيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد