حزب ‘الاستقلال’ يتهم قوات الأمن بترويع المواطنين بالحسيمة ويدعو لوقف فوري للاقتحامات العشوائية للمنازل

زنقة 20. الرباط

في أول رد فعل لحزب ‘الاستقلال’، اتهم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عناصر الأمن باقتحام المنازل وترهيب المواطنين بالحسيمة.

وطالب بلاغ الفريق الاستقلالي، الذي حصل موقع Rue20.com، على نسخة منه، بالوقف الفوري للمداهمات العشوائية لمنازل الساكنة وزرع الرعب في صفوفهم بإقليم الحسيمة.

وعبر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عن استغرابه العميق وقلقه الشديد إزاء المداهمات العشوائية والخطيرة التي تتعرض لها الدور السكنية الآمنة بإقليم الحسيمة خاصة مدينة إمزورن، حيث لم تسلم حتى المدارس من عمليات المداهمة الغير القانونية ، وما تخلفه هذه العمليات الاستفزازية والانتقامية من ترهيب ورعب واضطراب لدى الساكنة المحلية عبر إتلاف وتكسير أبواب المنازل وأمتعة وأواني قاطنيها.

واعتبر البلاغ أنه ‘وإيمانا بمخاطر هذه السلوكات التي تضرب في الصميم مرتكزات دولة الحق والقانون والمنافية لأحكام الدستور والقوانين الجارية بها العمل التي تحرم انتهاك حرمة المنازل وتضمن لكل مواطن الحق في سلامة شخصه و أقربائه وحماية ممتلكاته في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة للجميع ،فإن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية يطالب بالتدخل العاجل والفوري من أجل وقف هذه الممارسات المشينة التي لا تزيد الوضع بالمنطقة إلا تأزما وتوترا وسخطا لا تخفى خطورته الشديدة على السلم الاجتماعي والاستقرار بهذه المنطقة المجاهدة من وطننا الغالي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد