“زيان” يتطوع للدفاع عن الزفزافي و القضاء يرفض إطلاق سراح 25 معتقلاً بالحسيمة

زنقة 20 . سهام الفلاح

علم موقع “Rue20. com” من مصادر موثوقة، أن وزير حقوق الإنسان السابق، محمد زيان، سيشرف شخصيا على ملف الناشط و قائد احتجاجات الحسيمة ناصر الزفزافي، الذي اعتقل أمس الإثنين بمدينة الحسيمة وتم نقله الى الدار البيضاء من أجل فتح بحث تمهيدي معه.

و جرت مساء اليوم الثلاثاء، محاكمة معتقلي الحراك الريفي، بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة، حيث ترافع خلال الجلسة حوالي 20 محاميا على رأسهم النقيب محمد زيان.

من جهة أخرى قررت المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه معتقلي “حراك الريف”، البالغ عددهم 25 شخصا، كما رفضت المحكمة تمتيعهم بالسراح المؤقت.

ابتدائية الحسيمة قررت تأجيل القضية، إلى غاية السادس من شهر يونيو القادم، وذلك من أجل إعداد دفاع المتهمين المتابعين بتهمة “إهانة رجال القوة العمومية أثناء أدائهم لمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين، وتعييب ناقلات وأشخاص مخصّصة للمنعفة العامة، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، والتجمهر المسلح في الطرق العمومية”.

جدير بالذكر، أن مرافعات هيأة الدفاع، جاءت مطالبة بالسراح لكافة المعتقلين على خلفية الحراك الذي مازالت احتجاجاته قائمة للمطالبة بتحقيق كافة المطالب الاجتماعية والاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد