بنشماش يجمع مكتب مجلس المستشارين بعد اتهامات بسوء التدبير المالي في صرف الميزانية وعقد الصفقات

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

في خطوة لافتة، سيعقد مجلس المستشارين اليوم الإثنين، اجتماعا وصف بالطارئ، لتدارس الأوضاع  الإدارية والمالية والتدبيرية للمجلس، وذلك على خلفية اتهامات بسوء التدبير المالي وغياب الشفافية في صرف الميزانية وعقد الصفقات، الصادرة عن رؤساء الفرق والمجموعات النيابية لأعضاء المكتب وللأمانة العامة، خلال تدارس  مشروع الميزانية الفرعية للمجلس برسم 2017، الأربعاء الماضي، من قبل لجنة مالية.

وإلى جانب الاجتماع الطارئ لمكتب الغرفة الثانية، كشفت يومية “الأخبار” عن قرار هذا  الأخير دعوة الفرق والمجموعات إلى تقديم ممثليها لتشكيل لجنة 13  الخاصة بافتحاص مالية المجلس، طبقا للمادة 45 من نظامه الداخلي، وكذا دعوة محاسبي المجلس لتقديم تقرير المحاسبة مرفقا بمشروع ميزانية المجلس قبل المصادقة عليها طبقا لمقتضيات المادة 44 من النظام الداخلي للمجلس.

هذا وتسود مجلس المستشارين أجواء مشحونة على خلفية اتهامات لإدارة المجلس بسوء التدبير الإداري والمالي، وغياب  الشفافية في صرف الميزانية وعقد صفقات للتجهيز والتسيير خارج المعايير المعتمدة في ضمان النزاهة وتكافؤ الفرص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد