إضراب عمال “لوطوروت” يكلف شركة الطرق السيارة مليارين و600 مليون

زنقة 20 . سهام الفلاح

ستصل كلفة الإضراب الذي يشنه مستخدمو وأطر الشركة الوطنية للطرق السيارة، ما لا يقل عن مليارين و600 مليون سنتيم، إذ تقرر تنظيم إضراب لمدة أربعة أيام من الساعة الثانية زوالا إلى العاشرة ليلا، ابتداء من أول أمس السبت، وهي الفترة التي يكثر فيها الإقبال على مختلف نقط العبور في محاور الطرق السيارة، إذ أن ما بين 60 و70 في المئة من المداخيل اليومية التي تصل إلى 8 ملايين درهم، تحصل خلال هذه الفترة.

وهكذا ستضيع الشركة في مليارين و600 مليون سنتيم، حيث حملت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة والنقابة الوطنية لأطرها مسؤولية الاضراب الذي قررته التمثيليتان  النقابيتان إلى المدير العام للشركة، الذي رفض التوقيع على محضر الاجتماع  الذي احتضنته مقر وزارة الداخلية ، الجمعة الماضي، بمبادرة وزيرها.

وحسب يومية “الصباح”، أفادت مصادر نقابية أن الاجتماع عقد بحضور وفد نقابتي أطر ومستخدمي الشركة المنضويتين تحت لواء الانحاد المغربي للشغل والكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل وممثلين عن وزارة الداخلية والمدير العام للطرق السيارة بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد