الملك محمد السادس يغيب عن قمة “ترامب” الإسلامية بالسعودية و “بوريطة” يمثل المغرب

زنقة 20 . الرباط

غاب الملك محمد السادس اليوم الأحد عن القمة العربية الاسلامية الأمريكية، التي تميزت بخطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الذي دعا الى مكافحة “التطرف الاسلامي” وعدم انتظار الولايات المتحدة لتقوم بهزيمة “العدو” نيابة عنهم.

و مثل وزير الخارجية “ناصر بوريطة “المغرب في القمة التي شدد فيها ترامب على ضرورة أن تؤدي الدول العربية والخليجية دورا أكبر في مكافحة الارهاب.

و قال “ترامب” إن مكافحة الارهاب “ليست حربا بين الاديان المختلفة، او المذاهب المختلفة، او الحضارات المختلفة” وتابع بالقول “انها معركة بين المجرمين البرابرة الذين يسعون الى القضاء على الحياة، والناس الاتقياء من كل الاديان الذين يسعون الى حمايتها”، مضيفا “انها معركة بين الخير والشر”.

ويقول ان على الدول العربية والمسلمة “مواجهة ازمة التطرف الاسلامي والجماعات الارهابية الاسلامية”، مضيفا “لا يمكن لدول الشرق الاوسط ان تنتظر القوة الامريكية لتقوم بسحق العدو نيابة عنها. على دول الشرق الاوسط ان تقرر طبيعة المستقبل الذي تريده”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد