بالفيديو | شباط يطلق النار على الحموشي و الداخلية :المخابرات تصنف الأحزاب الوطنية ضمن الجماعات الإرهابية وأجهزة الداخلية تحاول قتلي

0

زنقة 20 . الرباط

أطلق الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” اليوم الأحد النيران في وجه الأجهزة الأمنية و المخابرات و وزارة الداخلية و ذلك في كلمة له خلال بداية مؤتمر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذي تم منع انعقاده بقرار قضائي صدر الجمعة عن المحكمة الادارية الابتدائية بالرباط، استجابة للدعوى الاستعجالية التي رفعها النعمة ميارة قريب “ولد الرشيد”، الذي تم انتخابه كاتبا وطنيا للنقابة.

و قال “شباط” في كلمته قبل أن يتدخل الأمن لمنع اللقاء أن الأجهزة الأمنية الأحزاب الوطنية الديمقراطية و النقابات الجادة ضمن الشبكات الإرهابية في إشارة إلى الحزب الذي يترأسه الإستقلال.

و أضاف الأمين العام لحزب “الميزان” في كلمته “سنموت ونحن واقفون ..نموت و نحن بكرامتنا ولكن لا نقبل من رجالات السيد الحموشي المدير العام للأمن الوطني و الأجهزة المخابراتية أنهم يوقفو مؤتمر ديال نقابة في سنها الـ60 سنة ..لا نقبل ذلك لأنه لا يمكن أن نعود لسنوات الرصاص ..لا يمكن أن نعود لسنوات الدماء وقادرون على التصدي لأننا من طينة خاصة “.

http://www.youtube.com/watch?v=3kDVtZ777ws&t=19s

و اتهم وزارة الداخلية، بمحاولة ”قتله” في حالة “ما لم يعد حيا خلال الأيام المقبلة” مضيفاً أن “الأجهزة الأمنية ديال المغرب وراء ذلك”.

و ووجه شباط اتهاماً مباشراً للأجهزة الأمنية قائلاً “ولهذا إيلا متنا، حنا ولا وليداتنا، فالأجهزة القمعية وراء ذلك، واتهمها مباشرة بما سيقع لي.”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد